العودة   منتديات حوريات النسائية > المنتديات المتخصصة > الصحة والأسرة > رجيم وجبات اكلات للرجيم نظام غذائى لتخفيض الوزن > تمارين رياضية تمارين تخفيف بالصور تمارين البطن

إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2010, 09:43 AM
shoo
Guest


معلومات إضافية
النقاط :  
المستوى :   
طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن

طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن للحوريات بس طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن 2013 طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن بتعجبك طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن الحوريات طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن للتحميل تحميل من منتديات حوريات النسائي hooriat روعة جديده رائعه جديدة خطيره مره حلوه حلوة كيوت 2014 2013 صورة صور طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن

أ – كيف أتمكن من السيطرة على رغبتي القوية في تناول الحلويات ؟


1- احتس على مهل شراب الكاكاو الخالي من السكر ، أو إمضغ علكة خالية من السكر ،أو تناول بعض الفواكه المثلجة ، مثل الفراولة أو العنب الأحمر ، فعندما تكن باردة جداً تكتفي بتناول القليل منها .

2- امتنع عن شراء السكاكر والحلويات ، مدة أسبوعين ، وعنما تعود إلى شرائها بعد ذلك ، ستجد نفسك تأكل القليل منها ، ثم تفقد الرغبة في تناولها .

3- أدخل كميات صغيرة من الأطعمة الحلوة إلى طعامك ، وخفف كمية الأطعمة الدهنية ، فبهذا تتمتع بالسكر الذي تحبه ، من دون أن تتخطى عدد الوحدات الحرارية المسموحة ، يمكنك مثلاً في وجبة الصباح الإستغناء عن تناول الزبد ، ونكتفي بوضع مربى الفواكه أو العسل على قطعة التوست .

4- عندما تشعر برغبة شديدة في تناول السكر ، إختر نوعاً صغيراً وحلواً من الأطعمة الحلوة ، مثل بضعة مربعات من الشوكولاته السوداء ، فهذا النوع من الشوكولاته حلو المذاق ، وذو نكهة قوية ، تحول دون تناولك كمية كبيرة منه .

5- تناول نوعاً صحياً من الأطعمة الحلوة الخفيفة ، في الأوقات التي تحتاج فيها إلى السكر ، فبدلاً من الحلويات المعتادة تناول بعض الزبيب مع المسكرات ، أو التمر ، أو فنجاناً من اللبن ضعيف الدهون مع الفواكه .

ب-
كيف توقف عن الإفراط في الطعام ليلاً ؟




6 – أعد النظر في طريقة تمضيتك الأمسيات وغيّر عاداتك ، التي تدفعك إلى الإفراط في الطعام ، فإذا كنت تأكل أثناء مشاهدة التلفزيون ، حاول أن تتخلى عن مشاهدة التلتفزيون ، وقم بنشاط آخر غير مرتبط بالطعام مثل القراءة .

7 - ألصق إشارة " ممنوع " الإقتراب " على البراد ، فهي ستجعلك تفكر مرتين قبل فتحه .

8 – دون على مفكرة خاصة ، كل ما تأكله طوال النهار ، فهذا سيعطيك فكرة عن حجم وكمية ما تأكله وغالباً ما تكون النتيجة مذهلة ، تجعلك تتردد في تناول المزيد من الطعام .

9- إذا كنت عاجزاً عن مقاومة إغراء تناول وجبة خفيفة في المساء بعد العشاء ، أجلس وتناول كمية صغيرة من الطعام ، الذي ترغب فيه ، استمتع بتناولها من دون الشعور بالذنب .

10 – تناول وجبة عشاء جيدة ، تحتوي على نشويات مركبة ، وبروتينات خفيفة الدهون ، فهذا سيساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول .

11 – أشغل ذهنك بأمور أخرى غير الطعام ، إقرأ ، اتصل بصديق أو خذ حماماً دافئاً .

12- قل لنفسك إنك إذا لم تأكل أي شيء ، طوال الساعات الثلاثة التي تتبع العشاء ، يمكنك أن تأكل بعد ذلك كمية صغيرة من الأطعمة التي تحبها ، إن هذا التوقع يجعلك تشعر بأنك مسيطر على الوضع ، ويخفف من إمكانية إفراطك في الطعام .

13 – لا تفوّت أية وجبة ، فهذا يؤدي إلى الإفراط في الطعام ليلاً .

ج – ما الوسيلة إلى تناول المزيد من الخضار ؟


14- إذا كنت تشتري خضاراً طازجة فقط ، ثم ترميها وقد ذبلت بعد بضعة أيام ، الأفضل أن تختار الخضار المثلجة ، وهكذا تجدها متوافرة دائماً لديك ، وهي لا تقل عن الطازجة في قيمتها الغذائية .

15 – نفذ وصفات حساء الخضار اللذيذ ، مثل حساء الجزر مع البندورة أو الكراث مع البطاطا .

16 – حضر صلصات بسيطة تحتوي على الفلفل والطماطم ، وغيرهما من الخضار المفضلة لديك ، لتأكليها مع المعكرونة أو الأرز .

17 – إشرب عصير الطماطم بدلاً من المشروبات الغازية .

18 – إمنح الخضار ، المحضرة على البخار ، نكهة لذيذة بإضافة زيت الزيتون والثوم أو الفلفل الحار إليها .

19 – حاول أن تضيف الخضار إلى كل ما تأكله ، ضع مثلاً الجزر المبروش ، أو الفلفل المقطع على مختلف الأطباق ، مثل البيتزا أو المعكرونة .

20 – أحرص دائماً على طلب الخضار ، بدلاً من الأرز أو البطاطا المقلية ، إلى جانب اللحوم التي تطلبها .

21 – تعود أن تأكل طبقاً من السلطة مع وجبة الغداء ، حتى ولو كانت مجرد سلطة خس مع الخيار .

22 – عندما تشعر بالجوع بين الوجبات ، كل بعض الجزر الصغير ، مع القليل من الحمص بالطحينة خفيف الدسم .

د – على الرغم من النمط الغذائي الصحي ، الذي أتبعه ، لا أزال أعاني زيادة الوزن . ما المشكلة ؟


23 – لفقدان الوزن ، لا بد من حرق كمية من الوحدات الحرارية ، تفوق تلك التي تتناولها منها ،

لذلك فإذا كنت لا تفقد وزناً ، عليك أن تزيد من نشاطك البدني ، أو تأكل حصصاً أصغر ، أو تقوم بالإثنين معاً .

24 – زيت الزيتون ، الأسماك الدهنية ، المكسرات ، البذور جميعها أطعمة صحية ، غير أنها غنية أيضاً بالوحدات الحرارية ، لذلك حاول أن تحد من كمية ما تأكله منها .

25 – أعد النظر في حجم الحصص التي تأكلها إذا لم تكن قد وزنت طعامك من قبل ، حاول أن تفعل ذلك ، فربما ستجد أنك تأكل كميات أكثر من اللازم في كل وجبة . حاول أيضاً أن تتناول طعامك في أطباق صغيرة ، فهذا سيعطيك الإنطباع بأنك تأكل كمية كبيرة .

26 – تناول طعامك على مهل ، فالدماغ يحتاج إلى ثلث الساعة حتى يسجل حقيقة أنك شبعت استمتع بنكهة الطعام ، وامضغ كل لقمة جيداً، حاول أن تضع الشوكة والسكين على الطاولة بين كل لقمة وأخرى ، وذلك لمنح دماغك الوقت الكافي لإرسال إشارة الشبع ، وهذا سيؤدي أيضاً إلى خفض كمية الطعام ، التي تأكلها ، فعلى الأرجح أن يكون حجم الحصص ، التي تأكلها ، هو أصل مشكلة عدم فقدان الوزن .

ه – ما النصيحة المختصرة التي تساعدني ، أكثر من غيرها ، على الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي ، بهدف تخفيف الوزن ؟


27 – استمتع بتناول وجبات صحية متوازنة .

28 – لا تأكل إلا وأنت جالس إلى مائدة الطعام .

29 – إذا ضعفت مرة وتناولت أطعمة غير صحية فهذا لا يعني أن تستسلم وتتوقف عن تناول الغذاء الصحي .

30 – الحياة قصيرة جداً ، لا تمضيها وأنت تقلق بشأن جسمك ووزنك ، توقف عن القلق ، وعش حياتك .

31 – الحياة السليمة في الوزن السليم .

32 – تأكد من أنك تأكل طعاماً لذيذاً ، وإلا فإنك ستشعر بالحرمان .

33 – نمطك الغذائي يعكس شخصيتك ولا بد أنك ترغب في أن تكون سعيداً وراضياً ومليئاً بالصحة .


و – كيف أوفق بين حميتي الغذائية وحياتي الإجتماعية ؟


34 – استبق الأمور ، فإذا كنت تعرف أنك ستقابل أصدقاء يميلون إلى الإفراط في الأكل ، تناول شيئاً صحياً قبل أن تلتقيهم فهذا سيساعدك على عدم تناول الكثير مما يأكلونه . كذلك حاول أن تتركهم قبل نهاية الأمسية ، فهذا سيوفر عليك تناول الكثير من الحلويات والسكاكر ، التي يمكن أن يأكلوها لاحقاً بعد الوجبة .

35 – كلما أكلت في الخارج مع الأصدقاء ، إبدأ وجبتك بطبق من السلطة واختر طبقاً أساسياً من المستويات وتجنب تناول الحلوى بعد الطعام .

36 – أطلب من أصدقائك أن يشاركوك في تناول طبق المقبلات إذا طلبته .

37 – حاول ألا تكون لقاءاتك مع أصدقائك حول مائدة الطعام فقط ، هناك أنشطة كثيرة ، يمكنك أن تقوم بها معهم غير تناول الطعام ، أخرج معهم في نزهات على الأقدام أو السينما أو المسرح ، أو إلى سهرة وما شابه .

38 – تحاشى المشروبات الغازية ، التي تكثر تناولها في الأمسيات مع الأصدقاء ، استعض عنها بعصير الطماطم ، أو عصير الفواكه الخالي من السكر واحتسه على مهل .

39 – لا تخبر جميع أصدقائك أنك تتبع حمية غذائية حاول أن تختار الأطعمة الصحيحة ، التي تناسب مع حميتك من ضمن الخيارات المتوافرة أمامك ، واستمتع بحياتك الإجتماعية من دون أي قلق .

ز – كيف أتغلب على الكل بدواعي الملل ؟


40 – حاول أن تمضي مزيداً من الوقت في القيام بأنشطة مسلية بدلاً من قرض الطعام ، من دون تفكير ، وأنت جالس وحيداً في المنزل .

41 – نظف أسنانك بالفرشاة والمعجون ، كلما شعرت برغبة في قضم الطعام ، خارج الوجبات .

42 – تعلم أن تأكل عندما تكون جائعاً فيزيولوجياً ، وليس عندما تكون جائعاً عاطفياً أو ذهنياً .

43 – إختر هواية جديدة تمارسها ، مثل السباحة أو الذهاب إلى النادي ، وممارسة نشاط رياضي جديد .

44 – ضع لائحة بعشرة أنشطة ترغب في القيام بها ، وخطط لكيفية القيام بها .

45 – المفكرة وسيلة ممتازة ، تساعدك على التعرف إلى أوقات الضجر الخطرة ، التي تدفعك إلى تناول الطعام ، من دون الشعور الحقيقي بالجوع . دون على مفكرة خاصة ، طوال أسبوع ، كل ما يتعلق بمناسبة تناول الطعام من دون جوع : متى ؟ أين ؟ ماذا كنت تفعل ؟ وماذا أكلت ؟ ثم حاول بعد ذلك أن تتجنب التعرض لوضعيات مماثلة .

ح – كيف أتخلص من هاجس الحمية ، واستمر في فقدان وزني الزائد ؟


47 – إجعل حياتك أكثر نشاطاً وحيوية ، فتحتاج عندها إلى حرق المزيد من الوحدات الحرارية ، وهذا يساعدك على تخفيف وزنك .

48 – توقف عن القول إنك تتبع حمية لتخفيف الوزن ، قل لنفسك فقط إنك إن تأكل بشكل صحي ، لأن ذلك يعزز شعورك الإيجابي تجاه نفسك .

49 – غيّر موقفك تجاه الطعام ، انتهج موقفاً متوازناً صحياً تتبناه بعيداً عن كل هاجس .

50 – لتكن التغييرات التي تقوم بها صغيرة ، ونفذها واحدة تلو الأخرى ، حتى ولو كانت ببساطة الإستعاضة عن لوح الشوكولاتة بثمرة فواكه ، أو بفنجان لبن خفيف الدسم ، لا تقم بعد تغييرات كبيرة في الوقت نفسه ، فهذا يؤدي إلى توترك وغالباً ما يبوء بالفشل .



V!-- google_ad_section_start --C'vr jotdt hg,.k < Htqg 50 kwdpm gjotdt kwhzp ghk.hg hg,.kV!-- google_ad_section_end --C gj[tdt Htqg

طرق تخفيف الوزن , أفضل 50 نصيحة لتخفيف الوزن , نصائح لانزال الوزن

0 دعـــــاء الإستخاره,,,
0 المخالفة لـ عريس وعروسه: التسجيل خاص بالنساء ممنوع تسجيل الرجال
0 التكبير فى يوم النحر
0 حلويات لاحلى حوريات
0 غرف نوم
0 المخالفة لـ بوسيف اليماني: التسجيل خاص بالنساء ممنوع تسجيل الرجال
0 المخالفة لـ عبدلله ابل: التسجيل خاص بالنساء ممنوع تسجيل الرجال
0 مسابقة الثقافه العامه
0 المخالفة لـ abcd993: التعمد وضع اعلانات لموقع اخر
0 طريقة جلاش بالمكرونة
0 لأنَگٍ نَآعِمَہْ وتَعشَقِين الجَمَال ... لـ عُشآقٌ آلرمآديُ
0 ملفات للسويتش
0 بعض الكلمات التي لا يجب قولها
0 المخالفة لـ سهم ألسعودية: التسجيل خاص بالنساء ممنوع تسجيل الرجال
0 المخالفة لـ efgh417: التعمد وضع اعلانات لموقع اخر

 

رد مع اقتباس