العودة   منتديات حوريات النسائية > المنتديات المتخصصة > الصحة والأسرة > صحة اعشاب طب بديل العلاج بالاعشاب

إضافة رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 05-14-2010, 06:26 PM
حورية فعالة


معلومات إضافية
النقاط :  0
المستوى :    ام شيماء will become famous soon enough
جمالك مع البطيخ

جمالك مع البطيخ للحوريات بس جمالك مع البطيخ 2013 جمالك مع البطيخ بتعجبك جمالك مع البطيخ الحوريات جمالك مع البطيخ للتحميل تحميل من منتديات حوريات النسائي hooriat روعة جديده رائعه جديدة خطيره مره حلوه حلوة كيوت 2014 2013 صورة صور جمالك مع البطيخ

جمالك مع البطيخ
البطيخ من أحب فواكه الصيف فهو متوافر بكثرة و علاوة على طعمه اللذيذ فهو مفيد صحياً خاصة للبنات فقد أكد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض الى جانب انه غذاء مهم لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة وهو مفيد في علاج امراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والامساك والتخلص من السمنة واثناء عمل اي نظام غذائي او ريجيم.
ويؤكد خبراء التغذية والصحة أن البطيخ على عكس ماهو معروف عنه يحتوي على نسبة قليلة من الأحماض الامينية وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين “ج” وذلك يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما يحتوي أيضاً على املاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم.. كما يفيد البطيخ في ادرار البول والوقاية من تكوين الحصي بالكلى والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية.
وقد أثبتت دراسة علمية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من ادرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية.. أما لب البطيخ فيحتوي على 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.
وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهار الهضمي خااصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والامعاء.. أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.
ومن المفضل للكثيرين تناول البطيخ مع الجبن والخبز وهذا بالفعل يتفق مع المثل الشعبي القائل “طل البطيخ.. بطلوا الطبيخ”
يقاوم الأورام ويحمي من سرطان القولون


البطيخ الأحمر.. فياغرا طبيعية


د.الشماع: مادته الحمراء تقاوم الأورام وتحمي شبكية العين
د.حلمي: ملين للأمعاء ومساعد جيد على الهضم وبذوره تخفف الضغط
القاهرة - نهى لملوم:
يجمع الصغار والكبار على حب البطيخ ليس فقط لمذاقه الطيب وانما لما أثبتته الدراسات الحديثة عن فوائده الصحية الكثيرة, خصوصا فيما يتعلق بالوقاية من الأورام وسلامة الأمعاء والكلى والوقاية من سرطان القولون والمريء, فقد اكتشف الباحثون أن البطيخ لا ينعش الجسم ويرطبه فحسب بل يفيد كملين قوي للأمعاء ويساعد على الهضم ومفتت لحصوات الكلى ومهدئ للأعصاب ويزيل التوتر والقلق كما يستخدم زيت بذور البطيخ لتخفيض الضغط الشرياني, ووجدوا أيضا أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية, ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي وهو فاكهة غنية بالكثير من العناصر, التي تكفي حاجة الانسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم, خصوصا في أيام الصيف الحارة, أما احدث الدراسات والتي أجريت على البطيخ في احدى الجامعات الأميركية فقد أكدت انه يعتبر منشطا جنسيا لما يحتويه من مادة " السترالين" التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية واسترخائها كما تفعل الفياغرا, ليس هذا فحسب بل ان احتواؤه على مادة الليكوبين والبيتا كاروتين اللتين لهما علاقة بتنشيط الدورة الدموية والقلب يعطيه ميزة عن المنشطات الجنسية التي لا يختلف أحد على آثارها الجانبية على القلب وبجانب كل ذلك فقد أكدت الدراسات ان البطيخ له دور فعال في تقويه جهاز المناعة. عن هذه الفوائد الصحية والغذائية للبطيخ كان هذا التحقيق:
في البداية يقول الدكتور اشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي جامعه حلوان: البطيخ من الفاكهة الغنية بالكثير من الفوائد الصحية والعلاجية وهو مقو جنسي حيث انه يعالج المشكلات الجنسية للأزواج ويعتبر بديلا طبيعيا للفياغرا بل ويتفوق عليها في الفائدة حيث أكدت الدراسات الحديثة أن تناول البطيخ يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالاضافة الى انه ليس له أية أعراض جانبية على الاطلاق, كما انه يحتوي على الأحماض الأمينية وعلى أملاح البوتاسيوم والكالسيوم وأيضا العديد من الفيتامينات مثل فيتامين " ب ", "ج" والذي يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد على مقاومة الأمراض السرطانية.
قشر البطيخ
وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون يؤكد الدكتور أشرف ان الفائدة الحقيقية في البطيخ تكمن في الطبقة الداخلية له حيث أثبتت الدراسات أن القشر يحتوي على تركيزات عالية لمادة (سترالين) التي تعمل على توسعة الشرايين أما الطبقة الداخلية للقشر فتحتوي على مادة البكتين التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم كما أنه يقي من الأمراض السرطانية مثل سرطان القولون ويعالج أمراض الكلى ويساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع في بعض الحالات.
وتضيف الدكتورة ليلى فؤاد أستاذ بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث ثمرة البطيخ تحتوي على نسبة عالية من الماء قد تصل الى 93 في المئة تقريبا والنسيج الداخلي للثمرة الذي يؤكل عبارة عن نسيج المشيمة للثمرة ويتكون من خلايا برانشيمية ذات فجوات عصرية كبيرة تحتوي على الماء لهذا السبب ترتفع نسبة الماء فيه كما تحتوي الثمرة على نسبة عالية من المواد الصلبة الذائبة الكلية التي تتراوح في معظم الأصناف من 10-13 في المئة وهي غالبا من السكريات التي أهمها الجلوكوز والسكروز والفركتوز ويرجع اللون الأحمر الداخلي الى صبغة الليكوبين التي ثبت حديثا أن لها تأثيرا كبيرا في الوقاية من الاصابة بعدد من الأمراض السرطانية خاصة سرطان البروستاتا وعنق الرحم عند النساء وهي مادة مضادة للأكسدة وتقلل أيضا تلف المادة الوراثية (dna).
فاكهة مأمونة
ويصف الدكتور محمود الشماع أستاذ بقسم بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث البطيخ بأنه فاكهة مأمونة طبياً حيث أثبتت البحوث أن لديه امكانية هائلة على مقاومة ترسيب المبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة داخل ثماره, كما يفضل أن يؤكل البطيخ بين وجبات الطعام وليس بعدها مباشرة لأنه قد يسبب عسراً في الهضم, ويتميز باحتوائه على مادة سيترولين بكميات كبيرة والتي تتفاعل مع انزيمات الجسم وتتحول الى حمض أرجينين الذي يفيد القلب والدورة الدموية وجهاز المناعة والذي يحفز بدوره أكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية واسترخائها وبالتالي التنشيط الحيوي للرجال, كما أن البطيخ غني بمواد طبيعية مضادة للأكسدة أهمها مادة اللايكوبين الحمراء اللون وهي صبغة نباتية لا يستطيع الجسم تكوينها, وهي تعمل على الوقاية من أمراض الشرايين بتثبيط عمل الجزيئات الحرة الضارة, والتي تسهل للكوليسترول أن يترسب داخل جدران الشريان,كما أن هذه المادة الحمراء قد لاقت اهتمام الباحثين في الآونة الأخيرة لأنها تقي من الأورام المتنوعة ومن تلف شبكية العين مع تقدم السن.
خضار وليس فاكهة
وتختلف الدكتورة يمنى حلمي استاذ بحوث الخضر بالمركز القومي للبحوث مع من يصنف البطيخ بأنه من الفاكهة وهو الأمر الشائع حيث تؤكد بأنه علميا يتبع الخضراوات وليس من الفاكهة وتتعدد فوائده الصحية حيث إن جميع أجزائه سواء الداخلية أو الخارجية يستخلص منها مركبات عالية القيمة الغذائية والعلاجية ومن أهم فوائده انه يستعمل كملين للأمعاء ومساعد جيد على الهضم أما بذوره فتستخدم في تخفيض ضغط الدم المرتفع كما تستخدم جذوره في وقف النزف الدموي بالاضافة الى استخدام قشوره أيضا في استخلاص بعض المركبات الحيوية للجسم.
ويحذر الدكتور أحمد هيبة أستاذ الباطنة من كثره تناوله خاصة لمرضى الفشل الكلوي والسكر نظراً لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم لذلك ينصح بتناوله بكميات قليلة ومحدودة, أما الأصحاء ففي امكانهم تناوله بصفة مستمرة نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف وغيرها من المواد التي تقي الجسم من الاصابة بالسرطان علاوة على فوائده الكثيرة التي أكدت عليها الأبحاث قديما وحديثا.





!!


V!-- google_ad_section_start --C[lhg; lu hgf'doV!-- google_ad_section_end --C hgf'do [lhg;

جمالك مع البطيخ

0 لو سمحتوا للبنات فقط تحذير
0 45 استخدام لبيكربونات الصوديوم ..
0 كيف أعرف حب الله لى وأنا أعصيه
0 الغذاء‏...‏ ألوان
0 معلومات ولا أروع.........هنا وبس
0 يا ترى ..ماذا تفعلين بنصف ليمونه بعد عصرها ؟؟
0 عضوه جديده يالا رحبو بى
0 3 عناصر «خفيّة» تعوق إنقاص الوزن
0 كيف تموت الملائكة وماذا تطلب في لحظاتها الأخيرة
0 غسيل القولون :) يلاااااااااا نغسله
0 نصائح ربانيه فى اغصان من 1هب
0 دعاء يجب قرآئته لو مرهـ بالعـمر .. هــآآآم
0 خلق الملائكة والجن . والأعمال المكلفين بها ..!
0 عجائب السبع تمرات‎
0 اقرا القران على شاشتك وكانك تلمسة بيدك ارجو التثبيت للافادة

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البطيخ , جمالك

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

 



الساعة الآن 02:06 AM.